التعليم قبل المدرسة في مدرسة خليل جبران


نرحب في روضة أطفال مدرسة خليل جبران في سويسي، الرباط، بالتلاميذ من مختلف البلدان والجنسيات. نحن حريصون على تعزيز مناخ تعليمي يشجع ويحترم المساواة والشعور بالانتماء للمجتمع والتنوع والشمول.

من خلال منهج مناسب من الناحية التنموية، وبيئة رحبة ومراعية ومليئة بالمواد الغنية، يتمثل هدفنا في خلق بيئة تعليمية محفزة بثلاث لغات لازدهار أطفالنا، مع تهيئتهم لانتقال سلس خلال رحلتهم في التعلم في مدرسة خليل جبران وما بعدها.

best creches near me

لماذا روضة الأطفال في سويسي؟


تتبع الروضة المنهج الوطني لإنجلترا وويلز، مع إضافة اللغتين الفرنسية والعربية. يتعلم جميع الأطفال بشكل مختلف، ونحن في مدرسة خليل جبران نضمن تعليمًا شخصيًا لطفلك.

نحن نؤمن أن: الطفل الفريد + العلاقات الايجابية +البيئات التمكينية = التعلم والتطور
 

best kindergarten of Souissi
 

خيارات الروضة


يتعلم طلابنا في مستوى الروضة من خلال اللعب والاستكشاف والتفاعل ومن خلال التفكير النقدي والإبداعي، والذي يحدث داخل وخارج مدرسة خليل جبران. بالإضافة إلى منهج مراحل التعليم المبكرة (EYFS) الكامل الذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية، يستفيد طلابنا من لغات إضافية مع إدخال اللغة العربية والفرنسية منذ البداية لتهيئة الطلاب لمساراتنا ثلاثية اللغات.

ساعات إضافية
لمساعدة أولياء الأمور، نقدم لطلاب الروضة الذين لديهم إخوة أكبر سنًا ساعات إضافية ضمن الرسوم الدراسية حتى يتمكن أولياء الأمور من أخذ جميع الأخوة معًا دون أي تكلفة إضافية.

خيارات الدوام الجزئي
للمساعدة في الانتقال إلى مرحلة التعليم المدرسي، نقدم أيضًا خيارات دوام جزئي في بداية العام الدراسي للسماح للطلاب بالتأقلم والتكيف مع الروتين الجديد.

منهج الروضة


يغطي منهجنا المجالات السبعة للتعلم والتطور. تعد المجالات الرئيسية الثلاثة ذات أهمية خاصة للمساعدة في إثارة حس الفضول لدى الأطفال، وتعزيز الحماس للتعلم، وتنمية قدرتهم على التعلم، وتكوين العلاقات والتألق.

توضح أدناه المجالات الرئيسية التي تشكل التعلم والفهم العام للطفل:

best kindergartens in Souissi to learn English

تنمية مهارات التواصل واللغة


يتضمن ذلك توفير فرص للأطفال لتجربة بيئة لغوية غنية، وتنمية ثقتهم ومهاراتهم في التعبير عن أنفسهم، والتحدث والاستماع ضمن مجموعة متنوعة من المواقف.

physical play at preschools nearby

التطور البدني


في هذا العمر، من المهم أن يشارك الأطفال في الأنشطة البدنية، من أجل خلق النشاط والتفاعل، مما يساعدهم على تطوير مهارات التنسيق والتحكم والحركة.

friendship at our creche in Souissi

التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية


من المهم بالنسبة لنا أن يخلق طلابنا إحساسًا إيجابيًا بالذات، وأن يقيموا علاقات إيجابية مع بعضهم البعض. في روضة أطفال مدرسة خليل جبران، يتعلم طلابنا احترام الآخرين، وتطوير المهارات الاجتماعية، وفهم السلوك المناسب في مجموعات، والثقة في قدراتهم.

لترسيخ المبادئ المذكورة أعلاه، ينصب تركيزنا على أربعة مجالات محددة:

تنمية مهارات القراءة والكتابة
مساعدة الطلاب على ربط الأصوات والحروف أمر أساسي لبناء مهارات القراءة والكتابة. تقدم مرحلة ما قبل المدرسة في مدرسة خليل جبران مجموعة واسعة من مواد القراءة باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية لإثارة شغف القراءة والكتابة.

الرياضيات
يعمل مدرسونا مع الطلاب لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم في العد، وفهمهم واستخدامهم للأرقام، وعمليات الجمع والطرح البسيطة، وحل المشكلات بما في ذلك المضاعفة \ المناصفة والمشاركة، ووصف الأشكال والمسافات والقياسات.

فهم العالم
يتم تمكين الطلاب من اكتساب فهم عالمهم المادي ومجتمعهم من خلال فرص الاستكشاف والمراقبة ومعرفة المزيد عن الأشخاص والأماكن والبيئة.

الفنون التعبيرية
من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة في الفن والموسيقى والحركة والرقص ولعب الأدوار، تتاح للطلاب الفرصة لمشاركة أفكارهم ومشاعرهم. كما يتم تشجيعهم وتمكينهم من استكشاف مجموعة واسعة من الوسائط والمواد واللعب بها.

الصورة
Kindergarten students working
الصورة
Students on computer
الصورة
Kindergarten teacher helping students

مواضيع رياض الأطفال



نقدم في الروضة المواد التالية:

  • الحساب
  • القراءة والكتابة
  • العلوم
  • الدراسات الاجتماعية
  • اللغة العربية
  • اللغة الفرنسية
  • الموسيقى
  • التربية البدنية
  • الفنون والحرف اليدوية.
     

خدمات الروضة الإضافية


نحن نقدم مجموعة من الخدمات الممتازة في رياض الأطفال الخاصة بنا. بالإضافة إلى التعليم الاستثنائي في مرحلة ما قبل المدرسة، يتمتع الأطفال بمجموعة من المزايا الإضافية، بما في ذلك:

  • خدمة تقديم الطعام في المقصف المدرسي
  • النقل المدرسي
  • رعاية مجانية وممتدة للأطفال في حضانتنا الخاصة بالرباط للأطفال الذين لديهم إخوة أكبر سنا
  • دروس اللغة الفرنسية والعربية بالإضافة إلى برنامج EYFS البريطاني

شهادات من أولياء أمور رياض الأطفال


"يشكل المعلمون في مدرسة خليل جبران فريقًا رائعًا يهتم بأطفالنا مع الكثير من الأفكار المذهلة لتوفير الرفاهية لهم. كما أحب الترحيب المستمر الذي نتلقاه كل يوم، والصبر والاهتمام الذي تقدمه المدرسة للطلاب."

— جنى، إحدى أولياء الأمور بالروضة

"تبلغ ابنتي ياقوت الآن 4 سنوات وقد انضمت إلى مدرسة خليل جبران منذ أن كانت في الثانية من عمرها. كان السبب الرئيسي في اختيارنا للمدرسة هو توفر ثلاث لغات في مرحلة الروضة، حتى تتمكن ابنتنا الصغيرة من التعلم باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية. نحن نحب أيضًا تعدد الجنسيات في المدرسة حيث تمكنت ابنتنا من تكوين صداقات مع أطفال من جميع أنحاء العالم. بعد عامين في مدرسة خليل جبران، أصبحت ياقوت تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، بل أنها تقوم بتعليمنا أيضًا! فريق مدرسة خليل جبران مرحب للغاية ويهتم كثيرًا بسلامة الطالب وسعادته. أوصي بشدة بالمدرسة لأي شخص يبحث عن مدرسة تركز على التعليم والجو العائلي"

— فردوس، إحدى أولياء الأمور بالروضة

"ابني مهدي يبلغ من العمر 5 سنوات تقريبًا وانضم إلى مدرسة خليل جبران منذ أكثر من عام. خلال هذا الوقت، رأيت تقدمًا هائلاً في سلوكه وثقته بنفسه وتعلم الكثير! لقد التحق بالمدرسة وهو يملك فقط خلفية حول أساسيات اللغة الإنجليزية ولكن المعلمين دعموه بشكل كبير مما نجم عن وجود تحسن كبير. تلبي المدرسة توقعاتنا كآباء و أمهات، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو أن ابني يحب المدرسة ويسعد دائمًا بالذهاب إليها في الصباح!"

— إحدى أولياء الأمور بالروضة

 

تواصل معنا اليوم


اكتشف كيف يمكننا دعم طفلك بتعليم غني بثلاث لغات في روضة السويسي الخاصة بالرباط.